LebanonPrisons
To increase awareness and mobilization regarding human rights in prison management
#LEBANONPRISONS
CONTRIBUTORS
NEWS FEED
EU Project Closing
2017-03-09

الموضوع: مؤتمر صحافي لاعلان تقرير تفييم أوضاع سجون النساء في لبنان.

المكان    : بيت المحامي في بيروت

الزمان    : الاربعاء 11 شباط 2015

المنظمون : الشركاء ضمن مشروع \" تعزيز سياسات وممارسات حقوق الانسان في سجون النساء في لبنان\" دياكونيا ,كاريتاس لبنان, دار الامل والتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني .

أستهل اللقاء بكلمة ممثل لجنة السجون في نقابة المحامين المحامي جوزيف عيد, الذي عرض لتوجه النقابة في دعم مختلف قضايا حقوق الانسان في لبنان.

تلاه مثل منظمة دياكونيا رودولف جبرايل بعرض لأبرز انجازات المشروع لناحية العمل على زيادة كفاءات سلطة ادارة السجون, وحصول الناء السجينات على دعم قانوني واجتماعي مما يمكنهن من المطالبة بحقوقهن القانونية والاجتماعية والتبليغ عن اي انتهاكات لهذه الحقوق, اضافة الى ازدياد الوعي ةالتحشيد ضمن مكونات المجتمع المدني في ما يتعلق بمراعاتة حقوق الانسان في ادارة السجون وتقديم تعديلات عل قانون السجون للبرلمان اللبناني ولوزارة العدل.

ثم عرضت المحامية منار زعيتر من التجمع النساىي الديمقراطي اللبناني لواقع ممارسات سلطات السجون ولأبرز الاستراتجيات التي يقتضي اعتمادها بما يتلائم مع المعايير الدولية لحقوق الانسان من خلال تحسين السياسات المتبعة في سجون النساء وارساء اليات قائمة على الحقوق بما يكفل احترام حقوق النساء السجينات كجزء من حقوق الانسان.

كما تناول ممثل قوى الامن الداخلي المقدم غسان عثمان لواقع سجون النساء وابرز الفجوات ولاستراتيجيات الوزارة لتطوير واقع السجون في لبنان وابرز الأولويات.