LebanonPrisons
To increase awareness and mobilization regarding human rights in prison management
#LEBANONPRISONS
CONTRIBUTORS
NEWS FEED
توزيع افادات ومعرض صور واشغال يدوية في سجن نساء طرابلس
2019-07-16

اقامت جمعية دار الامل بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومع منظمة دياكونيا وبالتنسيق مع المديرية العامة لقوى الامن الداخلي هذه السنة أيضا حفل توزيع افادات لنزيلات سجن طرابلس ومعرض صور ولوحات بعنوان \" شبابيك أمل \" واشغال يدوية من أشغال نزيلات سجن طرابلس . وذلك يوم الاربعاء 4 تموز 2019 في سجن النساء في طرابلس .

قد شارك في الحفل ممثلون لوزارة الشؤون الاجتماعية والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي وممثلون عن جمعيات دولية ومحلية وادارة السجن والمركز الطبي وحارسات ونزيلات السجن.

بعد النشيد الوطني والترحيب تم عرض لنشاطات جمعية دار الامل في سجون النساء، ثم عبر رئيس جمعية دار الامل، الاستاذ حبيب حاتم عن مباشرة دار الامل سنة 1996 ولا تزال حتى الان مساعدة سجون النساء وتأمين تجهيزات للسجون، وتوظيف اختصاصيين للعمل في سجون النساء الثلاث بعبدا وطرابلس وزحلة لمساعدة نزيلات هذه السجون، حفظا لحقوق الانسان.

ونوه بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والتعاون مع المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وادارة السجون ومع منظمة دياكونيا بهدف تحسين مباني السجون ومساعدة نزيلات السجون لاعادة التأهيل داخل السجن والاندماج الاجتماعي بعد الخروج منه.

وأكد أن دار الامل هي الجمعية الوحيدة التي تؤمن  اختصاصيين يعملون في هذه السجون لتحسين ظروف الحياة في السجن وافساح المجال لنزيلات السجون لكسب مهارات تعليمية ومهنية متنوعة.

وقد مثل وزير الشؤون الاجتماعية الاستاذ ريشار قيومجيان، السيد حسن طرابلسي رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في عكار الذي عبر عن شكر الوزارة لجمعية دار الامل، صاحبة اليد البيضاء لهذا العمل التنموي، ولجهودها وأهمية اعدادها نزيلة السجن مهنيا ومساعدتها على كسب لقمة العيش واعادة دمجها في المجتمع. وهذه المناسبة مهمة للاحتفال بنجاح نزيلات السجون في دورات تدريب مهني وعرض اشغالهن وصور ورسومات.

والقى العقيد بهاء الصمد، امر سجن طرابلس، كلمة مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عثمان، توجه بها بالشكر الى جمعية دار الامل على مبادرتها الكريمة باقامة دورات تدريب لنزيلات السجن من اجل اعادة التأهيل. وأضاف ان الاهتمام الذي توليه جمعية دار الامل بشخص رئيسها الاستاذ حبيب حاتم قد أدى الى مساعدة الكثير من نزيلات السجون خلال وبعد خروجهن من خلال الدورات التدريبية التي تقيمها الجمعية.

وفي الختام شجع الجميع معرض نزيلات السجن الذي تضمن صور ورسومات وأشغال يدوية مميزة