LebanonPrisons
To increase awareness and mobilization regarding human rights in prison management
#LEBANONPRISONS
CONTRIBUTORS
NEWS FEED
: جمعية دار الامل توزع افادات لنزيلات سجن بعبدا ومعرض لاشغالهن
2019-09-23

حقوق المرأة : جمعية دار الامل توزع افادات لنزيلات سجن بعبدا  ومعرض لاشغالهن

برعاية مدير عام قوى الأمن الداخلي , اللواء عماد عثمان , أقامت جمعية دار الامل الاربعاء 11 ايلول 2019 , حفل توزيع افادات لنزيلات سجن نساء بعبدا , بعد انتهاء دورات تدريبية وتعليمية متنوعة .  وقد مثل اللواء عثمان , العقيد غسان عثمان , رئيس فرع السجون , ومثلت السيدة جيهان مراد وزير الشؤون الاجتماعية ,  وشارك الاستاذ سيدريك شقير ممثل منظمة دياكونيا في لبنان , ومحامين وأعضاء محلس ادارة دار الامل , ومدير السجن والحارسات ونزيلات السجن واعلاميين من شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الامن الداخبي .  

بعد النشيد الوطني والترحيب  ،عبر رئيس جمعية دار الامل، الاستاذ حبيب حاتم عن التزام دار الامل منذ  سنة 1996 ,ولا تزال حتى الان ,بمساعدة سجون النساء باعادة تأهيل المباني وتأمين التجهيزات ، والحاجات الضرورية , وتوظيف اختصاصيين للعمل في سجون النساء الثلاث بعبدا وطرابلس وزحلة ,و مساعدة نجميع زيلات هذه السجون،وبدون أي تمييز , حفظا لحقوق الانسان. ونوه بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والتعاون مع المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وادارة السجون ومع منظمة دياكونيا ,بهدف مساعدة نزيلات السجن للعيش بكرامة ولاعادة التأهيل داخل السجن والتحضير للاندماج الاجتماعي بعد الخروج منه. وأكد أن دار الامل هي الجمعية الوحيدة التي تؤمن  اختصاصيين يعملون في هذه السجون ,لتحسين ظروف الحياة في السجن وافساح المجال لنزيلات السجون لكسب مهارات تعليمية ومهنية وتثقيفية متنوعة.

وعبر العقيد غسان عثمان ان المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أولت أهمية كبرى للجانب الانساني في احداث تغيير في مسار اصلاح السجين بمشاركة ودعم جمعيات المجتمع المدني ومنها دار الامل , بهدف الوصول الى رعاية مجتمعية شاملة للمفرج عنهم . وشكر دار الامل وكل من ساهم في هذا المشروع لما يقومون به من نشاطات مختلفة تركت بصمة مميزة في المكان والزمان .

وعبر الاستاذ سيدريك شقير ممثل دياكونيا انهم يعملون على ضمان قدرة الاشخاص من العيش في كرامة في عالم مستدام وخالي من الفقر , ودور دياكونيا مع دار الامل دعم السجينة لتعزيز حقوقها المدنية , ودعم اعادة تاهيلها وادماجها بالمجتمع .

وألقت سجينة كلمة باسم جميع زميلاتها شكرت فيها المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وادارة السجن والحارسات كما شكرت جمعية دار الامل وفريق عملها الموجود بالسجن يوميا ويقدم لهن المساعدات الضرورية ومنها كسب مهارات من خلال الدورات التدريبية والتعليمية التي تنظمها الجمعية  , وعبرت عن فخرهن بالحصول على افادات التدريب .                          وقدمت سجينتين مسرحية صغيرة معبرة ومؤثرة جدا .

وبعد توزيع الافادات ,  شجع الجميع معرض نزيلات السجن الذي تضمن صور ورسومات وأشغال يدوية مميزة