LebanonPrisons
To increase awareness and mobilization regarding human rights in prison management
#LEBANONPRISONS
CONTRIBUTORS
NEWS FEED
ناديا وزوجها خلف القضبان واربعة اطفال يدفعون الثمن
2020-11-04

ناديا  امراة سورية، عمرها الآن 26 سنة، متزوجة و لديها 4 بنات صغار أكبرهن عمرها 7 سنوات . تم توقيفها منذ سنتين ونصف في سجن نساء طرابلس، بتهمة تجارة و تعاطي مخدرات هي و زوجها. اقام الأطفال مع خالهن الغير مؤهل لرعايتهن و اعالتهن فهو دون عمل و غير قادر على تركهن لان الطفلة الصغيرة عمرها فقط خمسة أشهر. منذ دخولها السجن، بدات الأختصاصيتان الاجتماعية والنفسية  من قبل دار الامل مساعدتها، على جميع الصعد. وقد شاركت بدورات تدريبية متنوعة ساعدتها لكسب مهارات مهنية . ونظرا لوضع الأطفال المأساوي، طلبت ن. من دار الامل ايجاد مركز ايواء لأطفالها , وقد تم ذالك مباشرة من قبل فريق عمل دار الامل، بعد ان أحضر الخال الاطفال الى السجن، تركهم على باب السجن وذهب .

اهتم فريق عمل دار الامل بجميع الاجراءات لحماية الاطفال بالتعاون مع مندوبة الأحداث، وتم تأمين لهم مركز ايواء في طرابلس. وقد صدر بعد سنتين حكم براءتها  وبراءة زوجها من تهمة التعاطي. وبعد خروجها من السجن استمرت الاختصاصية الاجتماعية والأختصاصية النفسية في جمعية دار الامل مساعدتها على جميع الصعد، ومن ضمن ذلك الحصول على اذن من  قاضية الاحداث للموافقة  على زيارة أطفالها، مرة أسبوعيا. كانت الزيارة الاولى مؤثرة جدا ً، تمت بمرافقة ايمان الاختصاصية النفسية في جمعية دار الامل.

وتستمر دار الامل بمساعدتها  كي تتغلب وزوجها على الظروف الحياتية و المعيشية الصعبة و أن يتم اعادة شمل العائلة مع الاطفال وتحسين أوضاعها.