LebanonPrisons
To increase awareness and mobilization regarding human rights in prison management
#LEBANONPRISONS
CONTRIBUTORS
NEWS FEED
توزيع إفادات لنزيلات سجون النساء في لبنان
2022-07-18

أقامت جمعية دار الأمل دورات تدريب مهني ودورات تعليمية وتثقيفية متنوعة لنزيلات سجون النساء في سجن نساء بعبدا وسجن نساء طرابلس وسجن نساء زحلة. بعد انتهاء هذه الدورات تمّ توزيع إفادات للمشاركات اللواتي نجحن في الامتحانات.

هذه الدورات هي من ضمن مشروع \" تعزيز حقوق الانسان من خلال تمكين نزيلات السجون داخل السجن وخارجه.\" بالشراكة بين منظمة دياكونيا وجمعية دار الأمل.

في سجن نساء طرابلس تمّ، في 29 حزيران 2022، توزيع 49 إفادة لنزيلات هذا السجن بعد المتابعة والنجاح في دورات تدريب مهني وتعليمي وتثقيفي متنوعة اكتسبن مهارات متعددة.

وزع الافادات الاستاذ حبيب حاتم، رئيس جمعية دار الأمل، مع العقيد بهاء الصمد ممثلا وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، والملازم الأول ايلي موسى ممثلا اللواء عماد عثمان، مدير عام قوى الأمن الداخلي.

حضر الحفل بعض أعضاء مجلس ادارة دار الأمل وعدد من صديقات الجمعية.

رحب استاذ حاتم بالحضولر وشكر حضور العقيد بهاء الصمد والملازم الأول ايلي موسى. وعبّر استاذ حاتم عن التزام جمعية دار الأمل منذ 1996 بمساعدة سجون النساء ونزيلات السجون وعن فرحه بهذا الحفل وبتوزيع افادات عن جدارة لنزيلات السجن بعد متابعة دورات تدريبية متنوعة، اكتسبوا من خلالها مهارات مهنية وتثقيفية.

وشجع استاذ حاتم جميع نزيلات السجن على الاستمرار في تقوية قدراتهن. وشكر وزارة الداخلية والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وادراة السجن للسعي في تأمين الحاجات الضرورية، بالرغم من الصعوبات التي تواجههم.

ثم شكرت صبية في السجن، بإسم جميع نزيلات السجن. جمعية دار الأمل التي تساعدهن على جميع الصعد، اجتماعياً ونفسياً وصحياً وتقدم لهن الحاجات الضرورية.

بعد توزيع الافادات، تمّ عرض أشغال نزيلات السجن التي اعجب بها الحاضرون والتي هي أشغال حرفية متنوعة ومميزة.

 في سجن نساء بعبدا تمّ، في 13 تموز 2022، توزيع 60 إفادة لنزيلات هذا السجن بعد المتابعة والنجاح في دورات تدريب مهني وتعليمي وتثقيفي متنوعة اكتسبن مهارات متعددة.

بعد النشيد الوطني رحب  الاستاذ حبيب حاتم  رئيس جمعية دار الامل , بالعقيد غسان عثمان ممثلا  وزير الداخلية القاضي بسام مولوي , والنقيب نانسي ابراهيم ممثلةً اللواء عماد عثمان , مدير عام قوى الامن الداخلي والسيدة منى نصر الدين ممثلة مدير عام وزارة الشؤون القاضي عبد الله احمد كما رحب بمنظمة دياكونيا واعضاء مجلس ادارة دار الامل.

شكر الاستاذ حاتم العقيد جوزيف مسلم لمشاركة شعبة العلاقات العامة لتغطية هذا الحفل وعبّر عن التزام دار الامل منذ سنة 1996 بمساعدة سجون النساء ونزيلات السجون وعن فرحه بهذا الحفل. وشجع نزيلات السجن بالاستمرار في تقوية قدراتهن وشكر وزارة الداخلية والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي وادارة السجن للسعي في تامين الحاجات الضرورية بالرغم من الصعوبات التي تواجههم وعن استمرار تعاون الجميع في سبيل تحسين الأوضاع المعيشية داخل السجون ومساعدة نزيلات السجن وإعطائهن الفرصة لتأمين مستقبل أفضل والعيش بكرامة داخل السجن وبعد الخروج منه.

ثم عبر العقيد غسان عثمان عن سروره بالمشاركة في هذا الحفل وقال \" لقد حان الوقت لوضع الاصبع على الجرح والاعتراف باننا نعاني من صعوبات على صعيد السجون في ظل الاوضاع الاقتصادية الحالية وهنا ياتي اهمية الشراكة مع هيات المجتمع المدني والمنظمات الغير حكومية للتعاون.\" واضاف ان احتفال توزيع الافادات يترجم عمليا الشراكة الايجابية وقام بتهنئة النزيلات ووجه التحية الى جمعية دار الامل بشخص رئيسها السيد حبيب حاتم. ثم نوه بالجهد الذي تقوم به المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في رعاية السجناء والسجينات ومتابعة شؤونهم.

وشجعت السيدة ساميا بو حسن، المشاركات في الدورات للاستمرار في التعليم وكسب مهارات وعبّرت عن أهمية شراكة دياكونيا مع دار الأمل لمساعدة نزيلات السجون.

بعد توزيع الافادات عبرت نزيلتان في السجن عن شعورهن وشكرهن لجمعية دار الأمل  وقدمت عدة صبايا رقصة تعبيرية مؤثرة جدا. وتلاها عرض لأشغال نزيلات السجون التي اعجب بها الحاضرون وهي اشغال حرفية متنوعة.