LebanonPrisons
To increase awareness and mobilization regarding human rights in prison management
#LEBANONPRISONS
CONTRIBUTORS
NEWS FEED
توزيع إفادات على /60/ سجينة في سجن نساء بعبدا وأخريات في سجني طرابلس وزحلة
2022-07-25

المصدر : الموقع الرسمي لقوى الأمن الداخلي 23-7-2022

برعاية كل من وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي ممثلاً بمستشاره لشؤون السجون العقيد غسان عثمان، ووزير الشؤون الاجتماعية ممثلاً بالسيدة منى نصرالدين، والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلاً بآمر سجن نساء بعبدا النقيب نانسي إبراهيم، أقامت جمعية دار الأمل، بتاريخ 13-7-2022، وبحضور وفدٍ من منظمة دياكونيا، حفل توزيع إفادات على /60/ سجينة في سجن نساء بعبدا تابعن دورات تدريب مهني وتعليمي متنوعة، واكتسبن مهارات متعدّدة.

بدأ الاحتفال، الذي حضره حشدٌ من المهتمّين، بالنشيد الوطني اللبناني، وبعد أن رحّب رئيس جمعية دار الأمل الأستاذ حبيب حاتم بالحضور، ألقى كلمةً أكّد في خلالها على التزام \"جمعية دار الأمل\" منذ عام 1996 بمساعدة سجون النساء ونزيلاته. كما حضّ السجينات على الاستمرار في تقوية قدراتهن، شاكراً وزارة الداخلية والبلديات والمديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي وإدارة السّجن للسعي في تأمين الحاجات الضرورية، بالرغم من الصعوبات التي نعيشها.

كما كانت كلمة للعقيد عثمان تطرّق فيها لأوضاع السجون والصعوبات والمعاناة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، مشدّداً على أهمية الشراكة مع هيئات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية للتعاون على جميع الأصعدة، منوّهاً بالجهود التي تبذلها المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي وجمعية دار الأمل في سبيل رعاية السجناء والسجينات ومتابعة شؤونهم.

كذلك حضّت السيّدة ساميا بوحسن من منظمة \"دياكونيا\" السجينات على المشاركة في جميع الدّورات التي تقام للاستمرار في التعليم وكسب المهارات، مؤكّدةً على أهمية التعاون والشراكة بين \"دياكونيا\" و\"دار الأمل\" لمساعدة السجينات.

وبعد أن قدّمت مجموعة من السّجينات رقصة تعبيرية، عبّرت إحداهنّ، باسم السّجينات، عن سرورهنّ بالمشاركة في مثل هذه الدورات، لما فيها من اكتساب للمهارات المهنية والتثقيفية، شاكرةً جمعية دار الأمل على اهتمامها الدّائم.

وفي الختام جرى توزيع الشّهادات على المشاركات، واطّلع الحاضرون على أشغالهنَّ الحرفية المتنوعة والمميّزة.

تجدر الإشارة إلى أنّ احتفالَين مشابهَين نُظّمتهما الجمعية المذكورة بتاريخي 29-6-2022 و 20-7-2022، في سجني نساء طرابلس وزحلة.

لقراءة المقال